اخترنا لكم

فلسطين تشارك بورشة عمل دولية للسياحة جنوب افريقيا

استضافت مقاطعة مبومولانجا في جنوب افريقيا المشهورة بمكانتها السياحية وطبيعتها الخلابة، ورشة عمل دولية نظمتها وزارة السياحة في جنوب افريقيا شارك فيها سفير فلسطين هاشم الدجاني وضمت مندوبين من دول افريقية، بالاضافة الى البرازيل وسيريلنكا لبحث افضل السبل لدعم قطاع السياحة بين الدول وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار وتبادل المعلومات عن المجال السياحي، والخبرات وإيجاد فرص للتعاون والتعرف على الثقافات الأخرى في العالم.

في كلمته تحدث الدجاني عن قطاع السياحة فى فلسطين وما له من أهمية كبيرة في تعزيز الاقتصاد والحفاظ على تاريخ شعبنا وانجازاته، واهمية فلسطين للعالم باعتبارها ارض الرسالات السماوية، مشيرا الى ان فلسطين هي الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم خلال النصف الأول من عام 2017 حسب ما أعلنته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وجاء هذا الانجاز تتويجا للجهود المشتركة من قبل وزارة السياحة والآثار وشركائنا في القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركائنا الدوليين العديدين. مضيفا بان فلسطين تفخر بأن تكون موطنا لأربعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو.

كما تناول الدجاني في كلمته المعيقات والاعتداءات اليومية الممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال يشكل أكبر عقبة تعرقل قدرتنا على الاستفادة الكاملة من المقومات والفرص الكامنة لتعزيز اقتصادنا بشكل عام والسياحة بشكل خاص، بالاضافة الى الجهود التي تبذبها وزارة السياحة الفلسطينية لتعزيز البنية التحتية والمشاريع السياحية الجديدة.

كما شكر السفير الدجاني اللجنة المنظمة على دعوتهم لورشة العمل، وثمن عاليا دعم المجتمع الدولي لقطاع السياحة ورحب بتبادل الخبرات والمعلومات وبكافة اشكال التعاون، ودعا الجميع لزيارة فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق