أخبار فلسطين

المالكي: الرئيس سيطرح مبادرة سلام خلال خطابه أمام مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية د. رياض المالكي، صباح اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس، سيطرح في خطابه أمام مجلس الأمن الدولي مساء اليوم، مبادرةً وخطةَ سلام فلسطينية في إطار هجمة دبلوماسية فلسطينية أمام الاعتداء الأمريكي والإجراءات الإسرائيلية وتشريعات الكنيست.

وقال المالكي: إن خطة السلام الفلسطينية، تتضمن وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، بما فيها الاستيطان وإلغاء قرار ترامب بشأن القدس، والتحضير لمؤتمر دولي واسع تنتج عنه مرجعية دولية تُحَضِّرُ للمفاوضات، والالتزام بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت المالكي، إلى أنه جرى صياغة الأفكار التي طرحها السيد الرئيس في خطاباته الأخيرة ولقاءاته بقادة ومسؤولي عدد من دول العالم كخطة سلام فلسطينية، سيطرحها أمام مجلس الأمن ومن خلاله للعالم أجمع، حتى تؤسس لباكورة نقاش جدي للبحث في الآليات المناسبة للعودة للمفاوضات.

ورداً على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التي تحدث فيها عن استعداد بلاده لعقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي روسي، أوضح رياض المالكي أن الجانب الروسي لا زالت لديه الرغبة والنية للتعاطي بإيجابية مع هذه المسألة رغم إدراكهم للصعوبات أمام تحقيق ذلك، والمتمثلة بالرفض الإسرائيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق