رئيسيشؤون إسرائيلية

نتنياهو : يتوعد إيران بالحرب بمؤتمر الأمن بميونخ

استغل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، امس، منصة مؤتمر ميونيخ للأمن والمنعقد في ألمانيا، ليتمادى تحريضه على إيران، حيث صعد من لهجة الوعيد لطهران وتوعدها بالحرب بحال واصلت استهداف والمساس بالمصالح والأمن الإسرائيلي على حد تعبيره.

وحذر نتنياهو طهران من اختبار ما وصفه عزم إسرائيل وقال: “سنتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب”، وأضاف أنه سيواصل منع إيران مما اعتبره إقامة وجود عسكري دائم في سورية، مضيفا أن إيران هي أكبر تهديد للعالم حسب زعمه.

واستعرض نتنياهو، قطعة من حطام الطائرة التي قال إنها لـ”طائرة إيرانية” بدون طيار أسقطتها إسرائيل الأسبوع الماضي في سورية، محذرا طهران من اختبار عزم بلاده.

وقال نتنياهو، خلال خطابه في مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي سينهي أعمال مساء اليوم الأحد، إن “إسرائيل ستمنع إيران من التواجد العسكري في سورية”، متابعا “إيران هددت السيادة الإسرائيلية من خلال إرسال طائرة دون طيار، لكننا دمرناها، ودمرنا مركز قيادتها في سورية”.

وأضاف، نتنياهو، وهو يحمل قطعة قال إنها من بقايا حطام الطائرة الإيرانية دون طيار التي أسقطتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية الأسبوع الماضي، قائلا “لا تختبروا حسم إسرائيل”.

ووجه نتنياهو، الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الذي سيتحدث في المؤتمر في وقت لاحق اليوم، قائلا “في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول إنه يكذب بفصاحة وكلام منمق”، مؤكدا “علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الفارسي”.

وقال نتنياهو: “علينا إيقاف إيران اليوم وليس غدا وإذا تطلب الأمر إلغاء الاتفاق النووي، مؤكدا أن بلاده ستتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن السبت 10 فبراير/شباط، إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا، كما أكد أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النيران على الطائرات الإسرائيلية.

واعترف الجيش الإسرائيلي بأن قوات الدفاع الجوي السورية أطلقت عدة صواريخ مضادة للطائرات على طائرات إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق