اخترنا لكم

اللقية: وفاة محمد أبو عمار متأثرا بإصابته في حادث

توفي محمد سلمان أبو عمار (44 عاما) من سكان قرية اللقية في النقب، جنوبي البلاد، صباح اليوم الإثنين، متأثرا بجروحه بعد إصابته بعد ظهر أمس في حادث طرق مروع بين شاحنة وسيارة خصوصية وقع عند جسر مفرق “حطيفات هنيجف” لاتجاه الشمال.

المرحوم محمد أبو عمار

وأقرر الأطباء وفاة ضحية الحادث بعد كل محاولات إنقاذ حياته عن طريق إجراء عمليات الإنعاش له.

وساد الحزن والأسى اللقية، في حين تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتزداد حوادث الطرق القاتلة في المجتمع العربي في ظل تجاهل السلطات لها وعدم قيامها بالعمل على الحد منها.

وفي هذا السياق، أعرب رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، ورئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، النائب د. جمال زحالقة، عن غضبه على عدم قيام السلطات المختصة بما هو مطلوب لمحاربة حوادث الطرق بين العرب، مشيرًا إلى أن نسبة القتلى العرب بقيت كما هي في العقد الأخير حوالي 33%، والانخفاض في عدد القتلى كان بموازاة الانخفاض في البلاد عمومًا مما يدل على أن الدولة لا تفعل شيئًا لخفض نسبة العرب بين ضحايا حوادث الطرق.

وكان تقرير “سلطة الأمان على الطرق” عن عام 2017، قد كشف أن نسبة العرب في حوادث الطرق مرتفعة جدًّا على كل الأصعدة مقارنة بنسبتهم بين السكان. حيث بلغ عدد القتلى العرب 117 قتيلًا بنسبة 32% من مجمل قتلى حوادث الطرق في البلاد.

ودعا زحالقة إلى مضاعفة ميزانية محاربة حوادث الطرق في المجتمع العربي مشيرًا إلى خطورة ارتفاع نسبة الضحايا بين الشباب، مما يعطي مؤشرات مقلقة حول المستقبل.

وختم زحالقة معبرًا عن جاهزية واستعداد جميع النواب العرب لبذل الجهود للحد من هذه الظاهرة، مؤكدًا أنه “حان الوقت لإيجاد خطة عمل شاملة وجدية، واستخدام جميع الأدوات المتاحة لوقف النزيف على الطرق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق