أخبار فلسطين

انتشال جثماني شهيدين جراء القصف الإسرائيلي شرق رفح

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، فجر اليوم الأحد، عن استشهاد مواطنين في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مجموعة من المواطنين الليلة الماضية، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر، بوصول جثماني الشهيدين سالم محمد صباح (أبوغيث) (17عاماً) وعبدالله أيمن أبوشيخة (17عاماً) وهما من  حي السلام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

وأضافت المصادر، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة رفح جنوب القطاع، قصفت الليلة الماضية، بثلاثة قذائف إضافة إلى إطلاق نيران من الرشاشات الثقيلة، مجموعة من المواطنين في حي النهضة شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح وصفت ما بين حرجة ومتوسطة، نقلا على إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي للعلاج، وفقدان آخرين، تم العثور على اثنين منهم صباح اليوم ونقلاً إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد جددت  قصفها لمواقع وأهداف في قطاع غزة فجر اليوم الأحد، محدثةً أضراراً في ممتلكات ومنازل المواطنين المجاورة للقصف الصاروخي.

وقالت المصادر، إن الطيران الحربي الإسرائيلي من نوع “إف16″، قصف بثلاثة صواريخ موقعاً على مفرق الشهداء جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل واشتعال النيران في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين موقعاً شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وألحقت دماراً كبيراً فيه، إضافة إلى تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف الأطفال الآمنين.

وأكدت، على أن دوي انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة وشمال القطاع ووسطه، ناجمة عن قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لأراضٍ زراعية ومواقع، مخلفةً دماراً وخراباً فيها.

كما تعرضت عدة مواقع وأراض فارغة شرق وجنوب مدينة غزة، لغارات جوية الليلة الماضية، بنحو ستة صواريخ، ألحقت دمارا في ممتلكات ومنازل المواطنين المجاورة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعاً شمال بلدة بيت حانون، شمال القطاع، بصاروخ واحد، ودمر تماماً، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقصفت طائرات حربية موقعاً شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ودمرته بشكل كامل، وألحقت أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

من جهتها، أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة رفح جنوب القطاع، الليلة الماضية، إضافة إلى إطلاق نيران من الرشاشات الثقيلة، صوب مجموعة من المواطنين في حي النهضة شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح وصفت ما بين حرجة ومتوسطة، نقلا على إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي للعلاج.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف، موقعا وأرضا زراعية شرق مدينة خان يونس، ودمرته بالكامل دون وقوع إصابات.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف الصاروخي والمدفعي جاء رداً على تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية إسرائيلية شرق خان يونس، أوقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال، إضافة إلى إطلاق قذائف صوب المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وشهدت أجواء القطاع الجنوبية تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع وعلى ارتفاعات منخفضة، فيما جابت طائرات حربية أجواء القطاع بين الفينة والأخرى وهي تطلق بالونات حرارية مضيئة.

شهيد2.jpg
شهيد1.jpg

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق