رئيسي

إصابات في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية تابعة للمقاومة بغزة

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عدة مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال استهدفت موقعي “تونس” و “اليرموك”، بـ6 صواريخ من نوع F16  جنوب معبر المنطار في منطقة السودة جنوب شرق مدينة غزة.

كما استهدفت أرض زراعية شرق غزة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل المحيطة بالمنطقة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وقصفت طائرات الاحتلال، أراضٍ زراعية وسط القطاع، وموقع “القسام” العسكري بمنطقة بني سهيلا شرق خان يونس، واندلاع الحرائق بالمكان، دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي تصعيد آخر، استهدفت مدفعية الاحتلال مجموعة من الأشخاص حاولوا التسلل للداخل المحتل من شرق رفح، ما أدى لإصابة اثنين منهم.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، بوصول إصابتين بحالة حرجة إلى مستشفى أبو يوسف النجار، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف لا زالت في منطقة الاستهداف لإجلاء أي إصابات أخرى قد تكون في المكان.

وأوضح أن مجموعة مكونة من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عامًا، وصلت مساء اليوم اثنتين منهم إلى المستشفى بحالة حرجة، كما وعثر على مواطن ثالث في محيط الاستهداف مصاب إصابة طفيفة عولجت ميدانيًا.

وأشار إلى أنه يتم البحث عن 3 آخرين مفقودين عقب عملية الاستهداف شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وكانت مدفعية الاحتلال قد قصفت موقع رصد للمقاومة الفلسطينية شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة؛ ردًا على عملية خان يونس جنوب القطاع والتي أصيب خلالها 4 جنود إسرائيليين من لواء جولاني منهم اثنان بجراح خطيرة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق