رئيسي

بالفيديو والصور: بينها خطيرة.. إصابة 4 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة شرق خانيونس

أصيب أربعة جنود أحدهم بجراح خطيرة، اليوم السبت، بانفجار عبوة في “وحدة هندسة” إسرائيلية في منطقة العين الثالثة، على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب موقع مفزاك لايف العبري، فإنّ 4 إصابات من وحدة الهندسة الإسرائيلية تم نقلها من مكان الانفجار في محيط شرق خانيونس، أثناء عملها قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وهبطت طائرة مروحية إسرائيلية في كيسوفيم شرق خانيونس فيما، تحرك سيارة إسعاف لنقل الاصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: إن “عبوة ناسفة انفجرة في وحدة تابعة للجيش، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود من الوحدة”، مشيراً إلى أن إحدى الإصابات وصفت بالخطيرة.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسلنا، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفة واحدة على الأقل نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق منطقة الفراحين بخانيونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

فيما أفاد شهودعيان بأن بأن انفجاراً وقع بين عناصر وحدة هندسة تابعة لجيش الاحتلال أثناء عملها في منطقة “السريج” داخل الحدود شرق بلدة القرارة على حدود خانيونس.

وأشار الشهود إلى أنهم شاهدوا نقل ما لا يقل عن إصابتين من بين الجنود، وشوهد حركة نشطة للجيبات العسكرية ودوريات الإسعاف قرب الحدود.

وأكدت القناة العاشرة العبرية، على أنّ “وحدة غولاني” التي كانت تعمل قرب السياج لاحظت وجود جسم مشبوه على السياج وعند محاولتها ازالته وقع انفجار قوي؛ ورد الجيش بقصف موقع مراقبة لسرايا القدس جنوبي غزة.

وزعم الصحفي الإسرائيلي أور هيلر، أنّ الجيش الإسرائيلي يحقق فيما إذا كانت الجهاد الإسلامي وراء الهجوم واحتمال أن ذلك انتقاماً لتدمير النفق في 30 تشرين الأول / أكتوبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق