المرأة

ثلاثة أخطاء قتلت زواجي!

كتبت هذه المقال من قبل الشاب الأمريكي “جيف فورت” للحديث عن زوجته الأولى، فيتحدث عنها قائلاً “عندما قابلت زوجتي الأولى كان الاتفاق بيننا رائعاً، ولكن بعد الزواج بفترةٍ بسيطة زادت المشاكل والجدالات الكثيرة ووصلنا لعدم الاتفاق على شيء أبداً، وبعد الزمن أدركت كمية الأخطاء التي قمتُ بها، وقمنا بها عبر السنوات” وقمنا  بترجمتها جميعاً لكم:

1- عدم الاتصال بالدرجة المطلوبة

ليس من السهل إنكار الزواج بسبب العديد من العوائق مثل المسؤوليات المتعددة مثل العائلة والأطفال، ولا يدرك الكثير من الأزواج أهمية التواصل بينهم لأنه هو الأهم بينهم، فمثلاً في بداياتِ الزواج كنتُ أصرُ بأن أكون على صوابٍ دائماً، ولكن لاحقاً أدركت أهمية سماع زوجتي ومعرفة أسباب عدم اتفاقنا التي أتت بعد عدم تواصلنا سوياً، حسب ترجمتنا في شاشة نيوز.

2- عدم الفهم لما تحتاجه زوجتي مني

بالطبع كنت أركز على حاجاتي أنا دون أن أشعر بالمرارة بأني لم أقدم لها الكثير، ففي الكثير من الأحيان كنت فقط أدافع عن نفسي فيما كانت هي تريدني أن أسمعها فقط.. فهمتُ مشاعرها بشكلٍ خاطئ في حين كان معظم ما طلبته هي أن أكون موجوداً.

3- عدم وضوحنا بماذا نريد من العلاقة

بالرغم من أن الزواج يظهر وكأنه رحلة واضحة المعالم، فإنه ، لم يكن لدي أية فكرة عن كيف أريدُ أو نريدُ استمرار زواجنا، فبدأنا بالتوتر من اليوم الأول بسبب تفاصيل صغيرة لم نعد نذكرها حتى! حتى وصلنا فعلياً لمشاكل لا نعرف سببها، وأصبحت تتراكم علينا بشكلٍ كبير.

في النهاية عندما زهقنا من الزواج وأصبحنا في وضعٍ مستمرٍ من التعب والإرهاق بدأنا ندرك أخطاءنا ونصلحها لنصل لزواجٍ أفضل.

وجدتُ أن المشاعر هي من تعيد الكيمياء بيننا كأزواج، وتنعكس مباشرةً على الزواج لتنجحه.

كم من الأيام ستتركها تمضي دون أن تتواصل مع نصفك الآخر فعلا؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق