أخبار العالم

مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال 224 اخرين في سيناء

أصدر الجيش المصري، بيانه الثامن بشأن آخر تطورات العملية الشاملة “سيناء-2018 ” التي أطلقها ضد “الإرهاب” لتطهير شمال ووسط سيناء.

وذكر الجيش في بيانه أنه قصف بنيران المدفعية 68 هدفا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر المسلحة بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف”.

وأوضح:”” أنه تم ضبط بؤرة مسلحة شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على 3 عناصر من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات، والقبض على 224 فردا من العناصر المسلحة المطلوبين جنائيا وعثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وقال أنه تم ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي من أنواع مختلفة تستخدمها العناصر المسلحة، وتدمير 22 دراجة نارية من دون لوحات معدنية”.

وأكد الجيش أنه دمّر 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر المسلحة، بالإضافة إلى قيام مهندسين عسكريين باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة”.

وفي الختام، أشار الجيش إلى اكتشاف وتدمير خمس مزارع لنبات البانغو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 2.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق