رئيسي

الكشف عن تفاصيل لقاء “حماس” بقيادة التيار الإصلاحي لفتح.. فهل يزور دحلان غزة؟!

كشفت مصادر مطلعة على لقاء وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، مع قيادة التيار الإصلاحي بحركة فتح ممثلة بالقيادي سمير المشهراوي، أنه تم بحث جملة من الملفات المهمة على صعيد نطاقات مختلفة.

وأوضحت المصادر لـ“نبض”، أن اللقاء بحث الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، بالإضافة إلى سبل دعم وتنفيذ اتفاق المصالحة، بهدف الحد من أزمات غزة، والتي تفاقمت مؤخراً بسبب استمرار العقوبات المفروضة عليه من قبل الرئيس.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى تباحث الترتيب لزيارة المشهرواي إلى قطاع غزة خلال الأيام القادمة، مبيّنةً أن المشهراوي أكد لوفد حماس نيته زيارة قطاع غزة في الأيام القليلة القادمة.

وقالت: إن “وفد حركة حماس رحب بزيارة المشهرواي لقطاع غزة، لما لها من ضرورة ملحة تؤكد إنهاء الخلافات الفلسطينية أو جزء منها”، مشيرةً إلى أنه سيتم بدء الترتيب لتلك الزيارة عقب عودة وفد حماس لغزة.

وبشأن إمكانية زيارة دحلان لـ”غزة”، لفتت إلى أن “دحلان” يود زيارة غزة لكن ليس في هذا التوقيت، موضحةً أن وفد حركة حماس أبلغ المشهرواي أن زيارة دحلان وتواجده في غزة غير ممنوعة ومرحب بها.

ورأت المصادر أن التوافق بين تيار دحلان وقيادة حركة حماس ينصب على ضرورة إنهاء معاناة قطاع غزة وسكانه، جراء تفاقم الأزمات الإنسانية بالقطاع، مؤكدةً في ذات الوقت على أنه سيتم إنهاء الكثير من أزمات القطاع خلال الفترة المقبلة.

وعُقد أول أمس الإثنين، لقاءًا ضم القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح سمير المشهراوي، و د. أسامة الفرا، وسفيان أبو زايدة، مع وفد حركة حماس الذى يزور القاهرة، ويترأسه إسماعيل هنية ويرافقه “خليل الحية، وفتحي حماد، وروحي مشهى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق