رئيسي

لقاء الأحمد وهنية بالقاهرة أمر وارد ولا موعد لوصول وفد المركزية لغزة

قال الدكتور عاطف أبو سيف المتحدث بإسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح): إنه لم يتم تحديد وقت لوصول وفد اللجنة المركزية للحركة إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لم يتم تسمية أعضاء الوفد حتى اللحظة.

وتابع أبو سيف، إن حضور فتح وأعضاء اللجنة المركزية أمر طبيعي، فعندما تأتي حركة فتح إلى قطاع غزة تكون التوقعات عالية، وبالتالي فهي ليست زيارة”.

وأوضح أبو سيف، أن الوفد يحمل بعض الأفكار لقطاع غزة وعلى رأسها “فكفكة” بعض القضايا العالقة التي تتطلب وجودها بغزة لمناقشتها مع حركة حماس.

وفي ذات السياق، أشار أبو سيف إلى أن ملف المصالحة بالنسبة لحركة فتح هي خيار استراتيجي، لافتاً إلى أن لقاء عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة مع وفد حركة حماس في القاهرة أمراً وارداً ولكن الذي يحدد ذلك هم المسؤولون المصريون، منوهاً إلى أنه لم يتم تحديد ذلك حتى اللحظة.

وبين أن لقاء الطرفين أمر منوط بتطور الأحداث في القاهرة، وأن الأحمد التقى قبل ذلك بهنية في قطاع غزة، مضيفاً: “المسألة تتعلق بأن ملف المصالحة يجب تنفيذه بشكل كامل، لأن الشعب الفلسطيني منهك ومتعب وأن الوضع السياسي بحاجة إلى الوحدة، كما أنها قضية وطنية بامتياز، لأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينتصر إذا بقي منقسماً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق