رئيسي

مصدر يكشف لـ”نبض” عن أهم قرارات اجتماع مركزية “فتح” بشأن غزة

كشفت مصادر خاصة عن الملفات التي سيبحثها اجتماع اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المقرر عقده اليوم الأحد في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، وأهم القرارات التي ستخذها الاجتماع.

وأوضحت المصادر لـ“نبض للأنباء”، أن الاجتماع سيبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة ملف المصالحة مع حركة حماس، لافتاً إلى أن أهم القرارات التي ستتمخض عن الاجتماع هي تسمية أعضاء الوفد المقرر زيارته لقطاع غزة.

وأشارت إلى أن الوفد يضم كلاً من: “عزام الأحمد، روحي فتوح، وإسماعيل جبر، صبري صيدم”، حيث إنه من المقرر أن يصل قطاع غزة خلال الأيام القادمة، للقاء حركة حماس والاطلاع على أوضاع الحركة التنظيمية بالقطاع.

وأكدت المصادر على أن المخابرات المصرية واصلت اتصالاتها بشكل مكثف خلال الأيام الماضية مع قيادات من حركة فتح، لبحث سُبل إتمام المصالحة، وإنهاء أي عقبة واجهت تطبيق الاتفاق، بالتزامن مع تواجد وفد حركة حماس في القاهرة.

يُشار إلى أن حركتي فتح وحماس وقعتا في 12 أكتوبر من العام الماضي 2017، اتفاقاً للمصالحة ينص على تسلم حكومة الوفاق الوطني لكافة مهامها بقطاع غزة كما الضفة، وأن يتم إزالة كافة مظاهر الانقسام، وبعد تسلم الحكومة لمقار الوزارات بغزة شهد الملف ركوداً حاداً غير معلوم الأسباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق