أخبار فلسطين

سلطات الاحتلال تمنع تنظيم حفل لتكريم معلمين متقاعدين في القدس

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمنع تنظيم حفل تكريم لكوكبة من المعلمين المتقاعدين، وذلك في مدرسة الشابات المسلمات بالقدس، بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وفق قرار لما يسمى وزير الأمن الداخلي.

وأوضح صيدم: “الاحتلال أعلن مدرسة الشابات المسلمات، التي كان الحفل مقرراً فيها؛ منطقة عسكرية مغلقة، وأغلق الشارع بالكامل، ومنعنا من الوصول إلى مكان الحفل، وأُجبرنا على مغادرة القدس، ورفضت الشرطة مغادرة المكان للتأكد من عدم وصولنا إليه، وقامت مخابرات الاحتلال بتسليم عدد من المتواجدين بلاغات لمراجعة مكاتبها للتحقيق”.

وتابع صيدم: إن قرار المنع هذا، وغيره من الانتهاكات المتواصلة، يندرج ضمن حملة الاحتلال الشرسة ضد قطاع التعليم في القدس، وحربه الضروس ضد المناهج الفلسطينية، وأن ذلك يدل على مدى التحريض، الذي تتضمنه كتب المناهج التعليمية في دولة الاحتلال.

ودعا صيدم مجدداً كافة الأحرار في العالم وللمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والإعلامية للوقوف بحزم أمام ممارسات الاحتلال وفضحها، حيث يسعى الاحتلال بكل ما أوتي من قوة لأسرلة التعليم في القدس، وفرض منهاجه التعليمي على مدارسها، وغيرها من الانتهاكات المتواصلة، التي تشمل اقتحام المؤسسات
التعليمية، واعتقال المعلمين والطلبة.

كما رافق الوزير للمشاركة في حفل التكريم؛ مدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ورئيس وحدة شؤون القدس ديمة السمان، ومدير التربية والتعليم العالي سميرجبريل ورئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Hmm it looks like your blog ate my first comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum it up what I had written and say, I’m thoroughly enjoying your blog.
    I too am an aspiring blog blogger but I’m still new to the whole thing.
    Do you have any tips for beginner blog writers? I’d definitely appreciate it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق