رئيسي

مصادر مطلعة تكشف علاقة زيارة “حماس” المفاجئة للقاهرة بـ”دحلان”؟!

كشف مصدر مطلع عن أسباب زيارة وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، والتي بدأت اليوم الجمعة وغير محددة الانتهاء.

وأوضح أن الزيارة تأتي في سياق دفع وتعزيز ملف المصالحة الفلسطينية، نافياً أن يكون هناك ترتيب لعقد لقاء مع زعيم التيار الإصلاحي بحركة فتح محمد دحلان.

وأوضح أنه في حال زار دحلان القاهرة، فإن ذلك قد يكون في سياق آخر أو من قبيل الصدفة، مشيراً إلى أن زيارة وفد حماس هدفها الأساس هو تعزيز المصالحة مع حركة فتح.

وبيّن أنه على ضوء تعثر تطبيق اتفاق المصالحة، تواصلت المخابرات المصرية مرات عديدة من قيادة حركة حماس، ولذلك تم دعوة وفد حركة حماس لزيارة القاهرة، لمتابعة العثرات التي واجهت بعض النقاط.

وغادر وفد قيادي رفيع في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح البري، صباح اليوم الجمعة.

وقالت الحركة، في بيان لها: إن الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة وبإطار جهودها للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهل غزة وفكفكة أزماته المختلفة والتي أوصلت القطاع لحافة الهاوية.

وبحسب بيان الحركة فإن الوفد يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وعضوية كل من القياديين خليل الحية، وروحي مشتهى، وفتحي حماد.

وأشارت إلى أنها ستبحث استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة على أساس اتفاق 2011 و2017، ولدفع الجهود المصرية لإتمامها، وضمن الجهود التي تبذلها لحماية القضية الفلسطينية ومواجهة القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق