اخترنا لكم

عقب مغادرة وفد “حماس”.. إغلاق معبر “رفح” حتى إشعار آخر وبدء العملية العسكرية

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، عن إغلاق معبر رفح البري، بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء، وعقب إعلان الجيش المصري حالة التأهب القصوى استعداداً للقضاء على الجماعات التكفيرية.

وقالت إدارة معبر رفح، إن السلطات المصرية أبلغتها أنه تقرر إغلاق المعبر لدواع أمنية، حيث إنه لم يتثنى لأي عالق أن يغادر القطاع اليوم بسبب إغلاقه بقرار مفاجئ، باستثناء وفد حركة حماس الذي غادر صباح اليوم إلى القاهرة.

وغادر ظهر اليوم الجمعة، وفدًا من حركة حماس يضم رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وخليل الحية وروحي مشتهى وفتحي حماد، إلى القاهرة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، للقاء مسؤولين مصريين.

وأعلن الجيش المصري، صباح اليوم الجمعة، حالة التأهب القصوى في إطار تنفيذ عملية وصفها بأنها شاملة للقضاء على “العناصر الإرهابية” في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا.

وبحسب بيان للجيش المصري، فإنه قد “بدأت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء وبمناطق أخرى في دلتا مصر والظهيرة الصحراوي غرب وادي النيل”.

ويذكر أن السلطات المصرية، قررت ظهر الأربعاء بشكل مفاجئ، فتح معبر رفح البري في أيام “الأربعاء والخميس والجمعة”، لمغادرة وعودة العالقين والحالات الإنسانية في كلا الاتجاهين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق