رئيسي

مجدلاني يكشف تفاصيل عقد أول اجتماع لـ اللجنة العليا لمنظمة التحرير

شدد “أحمد مجدلاني” عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على أن اللجنة العليا لتنفيذ تعليق الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني، ستعقد أول اجتماع لها يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح مجدلاني: أن المهام الموكلة للجنة تتمثل في بحث آليات تطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني؛ خاصة أن هذه القرارات يتحمل مسؤولية تطبيقها أكثر من جهة، مشيراً إلى أن المجلس المركزي أوكل مسؤولية تطبيق القرارات لعدة جهات أهمها: الرئاسة والحكومة واللجنة التنفيذية وحركة (فتح).

وتابع مجدلاني، أن هناك جهات مختلفة لها دور في تطبيق القرارات، وأن اللجنة ستدرس كيفية تطبيق القرارات، منوهاً إلى أن هناك أولويات في تطبيق تلك القرارات، وفق ما تراه اللجنة مناسباً.

ولفت مجدلاني إلى أن تطبيق قرارات المركزي، ستكون ضمن مسارات متعددة، وفي كافة المستويات الدبلوماسية والسياسية والقانون الدولي والوضع الداخلي، لافتاً إلى أن جميع القضايا ستكون مطروحة للنقاش خلال اجتماع اللجنة.

وأضاف: “ستعمل اللجنة على تطبيق قرارات المجلس المركزي بالتوازي وليس على التوالي”، لافتاً إلى أن الجهود الدولية متواصلة لإيجاد إطار دولي لعملية السلام مع الإسرائيليين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق