اقتصاد ومال

في يوم واحد فقط.. أثرياء العالم خسروا 114 مليار دولار

قالت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية: إن أثرياء العالم الذين أضافوا المليارات من الدولارات في الشهور الأخيرة، قد خسروا يوم الاثنين الماضي وحده 114 مليار دولار؛ بسبب انهيار البورصة الأمريكية.

وجاء هذا التراجع في أعقاب الانخفاضات الأكثر تواضعاً يوم الجمعة الماضي، التي أطاحت بنحو 68.5 مليار دولار من ثروات أغنى 500 شخص في العالم.

وأفاد تقرير الوكالة الأمريكية إلى أن وارين بافيت رئيس شركة “بيركشير هاثاواي”، وثالث أغنى شخص في العالم، الأكثر تعرضاً للخسائر، حيث فقدَ 5.1 مليارات دولار، بحسب مؤشر مليارديرات “بلومبرج”.

ويذكر أن “بافيت”، البالغ من العمر 87 عاماً، كان واحداً من بين 18 مليارديراً ضمن تصنيف “بلومبرغ” يفقدون أكثر من مليار دولار خلال يوم واحد. وانخفضت ثروة مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لموقع “فيسبوك”، بمقدار 3.6 مليارات دولار، بما يمثل ثاني أكبر تراجع بين هؤلاء الأشخاص.

ولم يكن جيف بيزوس المسؤول التنفيذي الأول لشركة “أمازون” وأغنى أغنياء العالم، بمنأى عن هذه الخسائر. فقد تراجعت ثروته بمقدار 3.3 مليارات دولار لتصل إلى 116.4 مليار دولار، حيث انخفضت أسهم تاجر التجزئة بنسبة 2.8%. وبلغت خسائر كل من لاري بيدج وسيرجي برين مالكي شركة “ألفابيت”، نحو 2.3 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق