رئيسي

الحمد الله يبحث مع المبعوث الياباني لعملية السلام آخر التطورات السياسية

قام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، باستقبال المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية، ومستجدات المصالحة الوطنية.

وأكد الحمد الله على أهمية دور اليابان في عملية السلام، مجدداً تأكيده على ضرورة إيجاد آلية دولية لرعاية المفاوضات، للوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لا سيما قضايا الحل النهائي، وبما يضمن انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الحمد الله المبعوث الياباني على انتهاكات إسرائيل بحق المواطنين وممتلكاتهم، خاصة تصعيد عملياتها العسكرية في المناطق الفلسطينية، وتوسعها الاستيطاني، وحملات الاعتقال اليومية لا سيما بحق الاطفال والنساء، مطالباً في هذا السياق المجتمع الدولي لا سيما اليابان بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها، وخرقها للقانون الدولي والمعاهدات الدولية.

وثمن الحمد الله الدعم الياباني المستمر لفلسطين، والذي كان اخره دعم ورعاية المرحلة الثانية من مدينة اريحا الصناعية الزراعية، آملا أن يتم تتويج التعاون ما بين البلدين باعتراف اليابان بالدولة الفلسطينية، مبيناً أن ذلك سيكون بمثابة خطوة عملية لدعم حل الدولتين وآفاق السلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق