أخبار فلسطين

القدوة يُهدد بمقاضاة مجلة إيطالية زعمت في تقرير لها نشر مقتطفات من مذكرات “أبو عمار”

قال رئيس مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة، إن ما نشرته “اسبرسو” الإيطالية حول مذكرات الشهيد الراسل ياسر عرفات، غير قانوني ويخالف أصول العمل الصحفي.

وأضاف القدوة، في تصريح صحفي وصل وكالة “نبض” نسخة عنه اليوم الثلاثاء، إن هذه المجلة على دراية تامة بأن ما لديها قد حصلت عليه بشكل غير قانوني ودون موافقة أصحاب الشأن.

وبيّن أن هذه المواد مسروقة، علماً أن هذه المقتطفات كاذبة وأنه لا يوجد نسخ أو أجزاء من مذكرات الرئيس عرفات بحوزة أحد، مشيراً إلى وجود دفاتر تركها الرئيس الراحل، سجل فيها ملاحظاته حول الأحداث السياسية خلال رحلته النضالية الطويلة، وأن هذه الدفاتر بحوزة مؤسسة ياسر عرفات ولم يتم إعطاء أي جزء منها لأي جهة.

وتابع القدوة، “ستقوم المؤسسة قريباً بمراجعة كافة محتويات الدفاتر وبعد اتخاذ القرار السياسي بذلك، سيتم عرض محتواها للجمهور، علماً بأن متحف ياسر عرفات يعرض أحد هذه الدفاتر كنموذج”.

واستطرد: “أن المؤسسة وبدعم من الجهات المعنية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة أي جهة سرقت أو زعمت حيازة أي جزء من هذه الدفاتر، وملاحقة كل من يحاول تشويه رمزية الرئيس عرفات ونضاله خدمة لأجندات مشبوهة”.

ويذكر أن مجلة “اسبرسو” الإيطالية نشرت ما أسمته مقتطفات من مذكرات الرئيس الشهيد ياسر عرفات “أبو عمار”، حيث قالت: إن “طرفاً ثالثاً اّطلع على هذه المواد، وأن المجلة لم تطلع عليها بشكل مباشر، ما يضيف علامات استفهام كبيرة حول هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق