رئيسي

غرينبلات يزعم: حماس تتحمل مسؤولية الأوضاع المأساوية في غزة

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، إنها تؤكد على ما ورد على لسان المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أنه يجب أن يعمل الجميع لمساعدة سكان قطاع غزة، وذلك من أجل ضمان أمن إسرائيل ومصر وتحسين حياتهم.

وتابعت ناورت، وفق ما أوردت صحيفة (القدس) المحلية: “أود أن أذكر الناس بأن جزءاً من السبب في أن الحالة مأساوية جداً، وأن الشعب الفلسطيني يواجه مصاعب كنتيجة مباشرة لحركة حماس”، على حد زعمها.

وقالت: “دعونا فقط نوضح ذلك، حيث تقع المسؤولية أساساً على حماس، وأعتقد أن جيسون غرينبلات تحدث ببلاغة عن ذلك في جولته بقطاع غزة، وبعض المناطق المحيطة بها، وحصل على إحاطة أمنية أثناء وجوده أيضاً”.

وأوضح غرينبلات، في تغريدة له إثر انتهاء جولته هناك: “حماس تبدد الموارد على الأنفاق والصواريخ لمهاجمة إسرائيل، بدلاً من مساعدة سكان غزة من خلال الحصول على الكهرباء، وتدفق المياه والاقتصاد المتنامي، وتقوم بنشر خطاب الكراهية وتثير حلقة مفرغة من العنف، فغزة تستحق أفضل”.

وأختتم: “حماس تقوض حرفياً فرصة غزة للنجاح؛ الآن تقوم ببناء نفق تحت الأرض للعبور إلى إسرائيل، التي ينبغي أن تكون (الأموال) قناة نحو اقتصاد أفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق