رئيسي

مصادر: “دحلان” أوقف الموازنات المالية عن ساحة غزة بقرار مفاجئ!!

كشفت مصادر مقربة من زعيم التيار الإصلاحي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، أنه تقرر وقف الموازنات المالية التي تُصرف لمحافظات الحركة في ساحة غزة.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن قيادة التيار في الخارج أبلغت ساحة غزة، بوقف الموزانات المالية التي يتم صرفها للقواطع والمحافظات بساحة غزة، حتى إشعار آخر بدون تقديم أي توضيحات بشأن أسباب هذا القرار.

وأبدت المصادر تخوفها من استمرار هذا القرار لفترة طويلة وذلك في ظل الواقع السيئ الذي يعيشه أبناء حركة فتح وكافة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مرجحة أن يكون القرار بهدف تصويب بعض الأوضاع المالية.

وقالت: إنها “تبلغت بالقرار نهاية الأسبوع الماضي، دون أن يتم الكشف عن أسبابه”، في حين اعتقدت تلك المصادر أن يكون وراء القرار عملية تصويب لأوضاع التيار الإصلاحي للحركة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن قرار وقف تمويل التيار في ساحة غزة سيشمل القواطع والمحافظات التابعة له، بالإضافة إلى كافة المؤسسات المتفرعة والتي من ضمنها الجامعات وحركة الشبيبة الطلابية التابعة للحركة والتي تعمل بداخل جامعات قطاع غزة.

وحول وقف الموازنات عن ساحات أخرى، أكدت المصادر أن تم تبيلغ ساحة غزة فقط بهذا القرار، أي أن موازات الساحات الأخرى مثل لبنان وأوروبا مستمرة كالمعتاد بدون أي تغيير.

الجدير ذكره أن النائب محمد دحلان يتزعم التيار الإصلاحي في حركة فتح، وذلك بعد خلافات كبيرة مع الرئيس محمود عباس، تقرر على إثرها فصله من الحركة، الأمر الذي رفضه دحلان ودفعه لإنشاء ما أسماه بـ”التيار الإصلاحي” والذي أُعلن عنه أن إنشاءه جاء لتصويب أوضاع الحركة وإنقاذها من الانهيار، بحسب ما أعلن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق