رئيسي

العجرمي يكشف تفاصيل لقاء فلسطيني إسرائيلي في دبلن بشأن مفاوضات التسوية!

كشف نائب رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي أشرف العجرمي، عن تفاصيل لقاء جمعه بوفد إسرائيلي في مدينة دبلن في إيرلندا لإحياء مفاوضات التسوية المتوقفة علنا منذ أبريل 2014.

وقال العجرمي، إن الرئيس محمود عباس على عِلم باللقاء الذي جرى بدعوة من مؤسسة “التفكير إلى الأمام” البريطانية، وبمشاركة شخصيات في السلطة الفلسطينية.

وأوضح أن الوفد الفلسطيني ضم قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ومسؤولين من منظمة التحرير وحركة فتح ووزراء سابقين، منهم إلى جانب العجرمي، أنور أبو عيشة، وزياد درويش، وتهاني أبو دقة وسميح العبد وآخرون.

وأشار إلى أن الوفد الإسرائيلي ضم عضو الكنيست أكرم حسون من حزب “كلنا” من الائتلاف الحكومي وصالح سعد وحيليك بار من حزب العمل وآخرين.

وبيّن العجرمي، أن اللقاء يأتي في محاولة لتفعيل آليات الضغط الشعبي في “إسرائيل” على القيادة الإسرائيلية لإحياء المفاوضات، في وقت أعرب فيه عن عدم تفاؤله بأي تغيير في الموقف الإسرائيلي.

وأكد على أن الرئيس عباس يدعم أي جهد من شأنه دفع العملية السياسية “المفاوضات”، مبيّناً أنه أكد على ذلك في كثير من خطاباته آخرها باجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح.

وشدّد العجرمي وهو وزير سابق في السلطة، على أن ما تم طرحه خلال اللقاء هو تكرار للموقف الفلسطيني العام حول المفاوضات والقائم على أساس “حل الدولتين”، وضرورة حل قضايا الصراع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق