أخبار فلسطين

ادعيس: الأوقاف تسعى لتطوير وإستثمار الأملاك الوقفية لدعم الفلسطينيين

شدد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على اهمية تطوير واستثمار الأملاك الوقفية من أجل دعم صمود الفلسطينيين على ارضهم، وأن إجراءات الاحتلال باتت العائق الوحيد لعدم استثمارها لتعرضها للنهب من قبل سلطات الاحتلال ومصادرة الجزء الاكبر منها لصالح جدار الفصل العنصري.

جاء ذلك، خلال مناقشة تقرير انجازات اعمال الادارة العامة للاملاك الوقفية والتي شملت كافة القطاعات الانشائية والزراعية والسياحية والعقار بالاضافة الى تكريم جميع العاملين بالادارة والمساندين للعمل.

وأوضح ادعيس انه بالرغم من اجراءات الاحتلال فأن وزارة الاوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الاراضي وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي.

وأكد ادعيس ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص.

وفي ذات السياق، شدد “محمود حمد” مدير عام الاملاك الوقفية حرص الاوقاف على تعزيز العلاقة بين جميع القطاعات وانها تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها بما يخدم المواطن في فلسطين ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص.

مؤكداً أن الوزارة بصدد مراجعة واعداد قوانين جديدة لاستثمار املاك الوقف بما يخدم عملية التنمية والاستثمار والتي ستعمل على توفير رزمة من الحوافز الجاذبة للاستثمار، مشدداً انهم سيولون موضوع الحوافز للاستثمار في أملاك الوقف خاصة للمشاريع النوعية ذات المردود الاقتصادي والاجتماعي اهتماماً خاصاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق