أخبار فلسطين

مجدلاني: مسار المفاوضات السابق انتهى ولاعودة للاحتكار الأمريكي لعملية السلام

أوضح الدكتور أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن المسار السياسي السابق، المتعلق بالمفاوضات الثنائية، قد انتهى، مؤكداً أن الاحتكار الأمريكي لعملية السلام لا يمكن العودة له.

وفي ذات السياق، أكد مجدلاني، أن عملية الانضمام إلى والوكالات الدولية المختلفة، تمر بإجراءات مختلفة بين كل منظمة وأخرى، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج إلى عملية تحضيرية وتدقيق شديد، بما في ذلك مصالح الحلفاء المتواجدين في هذه المنظمات.

وأضاف: “يجب الأخذ بعين الاعتبار مسألة مهمة وهي، ما هي الفوائد التي سوف تجنيها دولة فلسطين من الانضمام إلى هذه المنظمات؟ علاوة على تعزيز مركزها الدولي العالمي باعتبارها دولة تحت الاحتلال”.

وتابع: “هناك بعض المنظمات تكون آلية الانضمام إليها عبر هيآتها العمومية بالتصويت، كما هو الحال في منظمة السياحة الدولية، ويمر هذا التصويت بعدة مراحل”، مؤكداً على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المصالح الفلسطينية، ومصالح الدول التي تصوت لصالح فلسطين بشكل دائم.

وفي ذات السياق، نوّه مجدلاني إلى أن أي منظمة دولية، تصبح فلسطين عضواً فيها، فإن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تنسحب منها، وتوقف تمويلها لهذه المنظمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق